عالم الاضواء والرومانسة

اهلا وسهلا بكم في منتدى عالم الاضواء والرومانسة نور المنتدى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بنحسي تمنح الميدالية الأولى للمغرب والخامسة للعرب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الروسي

avatar

عدد الرسائل : 130
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: بنحسي تمنح الميدالية الأولى للمغرب والخامسة للعرب   الثلاثاء أغسطس 19, 2008 3:58 pm



بكين – mbc.netمنحت المغربية حسناء بنحسي بلادها أول ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في العاصمة الصينية بكين، وتستمر حتى الأحد المقبل، بفوزها يوم الاثنين بالميدالية البرونزية في سباق 800 متر عدو للسيدات، ضمن منافسات ألعاب القوى.

وقطعت بنحسي -30 عاما-حاملة فضية السباق ذاته في أولمبياد أثينا 2004، مسافة السباق بزمن 1.56.73 دقيقة، متخلفة عن الكينيتين باميلا جيليمو التي توجت بالميدالية الذهبية للسباق بزمن 1.54.87 دقيقة، ومواطنتها جانيث جيبكوسغي صاحبة الفضية بزمن 1.65.07 دقيقة.

ميدالية بنحسي هي الخامسة للعرب بعد ذهبية السباح التونسي أسامة الملولي (1500م حرة)وفضية الجزائري عمار بنيخلف في وزن تحت 90 كلغ في الجودو وبرونزية مواطنته ثريا حداد في وزن 52 كلغ في الجودو أيضا، وكذلك برونزية المصري هشام مصباح في وزن تحت 90 كلغ في الجودو.

بدأ السباق بانطلاقة قوية لجيليمو ومواطنتها جيبكوسغي بطلة العالم في أوساكا 2007، قبل أن ترفعا إيقاعه في اللفة الأخيرة حتى النهاية دون منافسة تذكر من باقي العداءات، بل إن كيبغوسكي وجدت صعوبة كبيرة في تخطي مواطنتها التي انطلقت كالسهم موسعة الفارق بينهما حتى أن بطلة العالم تراخت في الأمتار الأخيرة، وكادت تدفع الثمن لأن البطلة العربية كانت قريبة جدا بفضل سرعتها النهائية التي منحتها البرونزية.


تحياتي لكم
جرح الزمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بنحسي تمنح الميدالية الأولى للمغرب والخامسة للعرب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم الاضواء والرومانسة :: كورة عربية وبرازيلية-
انتقل الى: